تراجع قوي لواردات النفط الأمريكية مع استقرار الإنتاج

مباشر – زينب محمود: استقر إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، في حين تراجعت الواردات والصادرات من الخام.

وأظهرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عبر التقرير الأسبوعي، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط في الأسبوع المنتهي في 26 يونيو/حزيران الجاري لم يشهد أي تغير ليستقر عند 11 مليون برميل يومياً.

ووفقاً للتقرير، تراجعت صادرات النفط الأمريكية بشكل طفيف بلغ 65 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتهبط إلى 3.092 مليون برميل يومياً.

كما هبطت واردات الولايات المتحدة من النفط إلى 5.969 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل انخفاضاً بنحو 571 ألف برميل يومياً عند المقارنة بالأسبوع السابق له.

ويعني ذلك أن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام شهدت تراجعاً بنحو 506 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتسجل 2.877 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية من الذهب الأسود، كشفت البيانات تراجعها في الأسبوع الماضي بأكثر من 7 ملايين برميل متجاوزة التوقعات.

في حين زادت مخزونات البنزين بنحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المقارن.

وبحلول الساعة 2:54 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام “نايمكس” تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.6 بالمائة ليصل إلى 39.49 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة 0.9 بالمائة إلى 41.66 دولار للبرميل.

مساحة اعلانية