“صناعات كهربائية” تتوقع انخفاض الإيرادات 78 مليون ريال بالربع الثاني

جناح تابع لشركة الصناعات الكهربائية بأحد المعارض

الرياض – مباشر: توقعت شركة الصناعات الكهربائية “صناعات كهربائية”، بأن يكون هناك أثر مالي على نتائج الشركة خلال الربع الثاني بانخفاض الإيرادات بمبلغ يقدر بـ 78 مليون ريال؛ نتيجة تأثر أعمالها من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة، في بيان لها على “تداول”، اليوم الخميس، إن تلك الإجراءات تسببت في حدوث تأثير سلبي على سير العمل في الشركة، مما تسبب أيضا في إغلاق مصنعين رئيسيين من مصانعها في المدينة الصناعية الثانية بالدمام لمدة شهر كامل.

وأضافت الشركة، أن أعمالها تأثرت بشكل سلبي لـ5 أسباب؛ أبرزها تأخر إمدادات المواد الخام من خارج وداخل المملكة، وتأثر الإنتاج في مصانع الشركة بسبب عدم انتظام العمالة وتأخر الحصول على التصاريح اللازمة للعمل خلال فترة الحظر، وتأثر عمليات التصدير للدول المجاورة.

وتابعت: إلى جانب التأخر في الحصول على موافقات العملاء لفحص المنتجات وتنفيذ الأعمال المتعلقة بأوامر الشراء، وخامسا نتيجة الإغلاق المؤقت لمواقع المشاريع من قبل العملاء مما أثر ذلك على التأخير في توريد المنتجات والخدمات

ونوهت “صناعات كهربائية”، في بيانها، أنها اتخذت عدة إجراءات؛ لمعالجة أثر الحدث على أعمالها، وذلك بإيجاد بدائل لموردي المواد الخام، والعمل على زيادة الإنتاج في المصانع التي تم إغلاقها لتعويض النقص الحاصل خلال فترة الإغلاق، وأخيرا إعطاء الأولوية في التنفيذ والتوريد للمشاريع التي مواقعها جاهزة والتي لم يتأثر سير العمل بها كنتيجة للجائحة.

وأشارت الشركة، إلى أنه لا يمكن التنبؤ بالمدة المتوقعة لاستمرار تأثير الحدث، حيث أن ذلك يتوقف على جاهزية مواقع المشاريع واحتمالية تأجيلها.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.26%، لمستوى 15.24 ريالا.

ترشيحات:

صادرات النفط السعودي تهبط 3.86 مليون برميل يومياً خلال مايو

أسعار الحديد بالسعودية تتراجع للشهر الثاني لتسجل أدنى مستوى منذ يناير

اعتماد عقوبات مخالفة أحكام دعم السعوديين بالقطاع الخاص المتأثرين بكورونا

الموارد” السعودية تُطلق منصة “مُدد” لمساعدة الشركات على إدارة الرواتب

أوامر ملكية في السعودية تتضمن تعيين نائبين لوزيري الإسكان والخارجية

وزير الإسكان السعودي: استفادة 36.88 ألف أسرة من “سكني” خلال يونيو

الشورى يطالب بإنشاء إدارة للمخاطر ودراسة آثار كورونا على الأسرة السعودية

مساحة اعلانية