محدث.. الدولار يتحول للهبوط عالمياً مع التفاؤل بشأن علاج كورونا

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع الاتجاه للأصول الخطرة وسط التفاؤل بشأن علاج كورونا.

يأتي هبوط الدولار مع مكاسب قوية للأسهم الأمريكية خلال التعاملات بعد أن أعلنت شركة “موديرنا” نتائج إيجابية بشأن لقاح لفيروس كورونا.

في حين كشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع ثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات.

وجاء أداء العملة الخضراء بالتزامن مع خطط الكثير من الدول لإعادة فتح اقتصادها تدريجياً رغم تحذيرات خبراء الصحة بشأن موجة جديدة من الوباء الذي أصاب ما يزيد عن 4.6 مليون شخص عالمياً.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” توقع بالأمس انكماش الاقتصاد الأمريكي بأكثر من 30 بالمائة خلال الربع الثاني الجاري، ولكنه يتوقع تجنب كساد عظيم آخر.

كما يترقب المستثمرون شهادة باول غداً إلى جانب وزير الخزانة الأمريكية “ستيفن منوشين” حول المساعدات الخاصة بتداعيات كورونا والإغاثة.

وينتظر المستثمرون تطورات الخلاف الأمريكي الصيني حول أصل وسبب انتشار فيروس كورونا، وسط قلق حيال تأزم الوضع بين أكبر اقتصاديين في العالم.

وبحلول الساعة 3:25 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.5 بالمائة إلى 1.0880 دولار، كما صعد أمام العملة اليابانية بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 107.36 ين.

في حين انخفض الدولار مقابل الجنيه الاسترليني بنحو 0.1 بالمائة عند مستوى 1.2224 دولار، وكذلك تراجع أمام العملة السويسرية بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 0.9682 فرنك.

وخلال نفس الفترة، انخقض مؤشر الرئيسي للدولار ألأمريكي والذي يقيس أداء العملة مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة عند 99.954 بعد أن سجل 100.467 في وقت سابق.

مساحة اعلانية