ساب للتكافل تتحول للخسارة بالربع الأول

مقر تابع لشركة ساب للتكافل

الرياض – مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة ساب للتكافل تحولها للخسارة خلال الربع الأول من 2019 مقارنة بـأرباح كانت سجلتها الشركة في الربع نفسه من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة على “تداول” اليوم الأحد، بلغ صافي الخسارة قبل الزكاة نحو10.41 مليون ريال، مقابل أرباح قدرها 1.522 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب تحولها للخسارة إلى زيادة بنسبة 71٪ في إجمالي تكاليف ومصاريف الاكتتاب التي تعزى بشكل رئيسي إلى الزيادة في صافي المطالبات والمنافع الأخرى المتكبدة، احتياطات أنشطة التكافل، احتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات، احتياطي المخاطر السارية وتكاليف اقتناء وثائق التأمين.

علاوة على ذلك، هناك زيادة في المصاريف الإدارية والعمومية، ويقابل الأثر أعلاه جزئياً زيادة في صافي الاشتراكات المكتسبة بنسبة 16.3%.

وعلى أساس ربع سنوي فقد قلصت الشركة من خسارتها بالمقارنة بـنتائجها بالربع الأخير من العام الماضي بنسبة 16.5% حيث سجلت صافي خسارة بالربع الأخير من العام الماضي نحو 12.5 مليون ريال.

ووفقاً للنتائج المالية للشركة بلغت الخسائر المتراكمة نحو 44.81 مليون ريال، لتمثل نحو 13.2% من رأس المال البالغ 340 مليون ريال.

ترشيحات:

ساب للتكافل تتوقع تأثر الأقساط المكتتبة بسبب الإجراءات الاحترازية لـ”كورونا

مؤسسة التقاعد السعودية تعلن تقديم موعد صرف المعاشات لشهر مايو

ساما” السعودية: ربط الريال بالدولار مستمر والاحتياطي الأجنبي يغطي 43 شهراً

تقرير: 4 سيناريوهات لنمو الاقتصاد السعودي خلال 2020 في ضوء مواجهة كورونا

السعودية تعلن موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

الداخلية السعودية: حظر كامل للتجوال في المملكة من 30 رمضان وحتى 4 شوال

أرامكو السعودية تخفض أسعار البنزين حتى 10 يونيو 2020

أرامكو السعودية: وزارة الطاقة ستعلن تفاصيل الحقلين المكتشفين بالربع الأول

 

مساحة اعلانية