اتفاقية بين العقاري السعودي و”أبوظبي الأول” لتقديم قروض لمستفيدي “سكني”

مقر تابع لصندوق التنمية العقارية السعودي

الرياض ـ مباشر: شهد وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، توقيع اتفاقية طرح برنامج القرض العقاري المدعوم بين صندوق التنمية العقارية وبنك أبوظبي الأول.

يقدّم “أبوظبي الأول”، من خلال الاتفاقية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأربعاء، الحلول التمويلية لمستفيدي برنامج “سكني”، التابع لوزارة الإسكان السعودية.

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم الخدمات التمويلية ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم.

وأكد بن ماضي، أن نموذج الشراكة مع الجهات التمويلية أثمر عن استفادة أكثر من 230 ألف مستفيد من “القرض المدعوم” حتى نهاية يناير / كانون الثاني الماضي.

كما أوضح أن برنامج القرض العقاري المدعوم يشتمل على العديد من الحلول التمويلية والسكنية، ومنها شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، وشراء وحدة سكنية تحت الإنشاء، إضافة إلى البناء الذاتي.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، ليث الشيبان، إن البنك يسعى لدور فاعل خلال هذه المرحلة التي يشهد فيها قطاع الإسكان والتمويل بالمملكة نقلة تاريخة.

وأكد الشيبان، أن سوق التمويل العقاري السعودي يعد سوقًا واعدًا، حيث أحدث نقلة نوعية في تقديم الحلول التمويلية للمواطنين السعوديين، بفعل الأنظمة والتشريعات التي سنتها مؤسسة النقد العربي السعودي.

وبين، أن بنك أبوظبي الأول دشن عملياته المصرفية في السعودية في مايو / أيار 2019 بافتتاح فرعه في الرياض، ليعزز فيما بعد من تواجده في المملكة في العام نفسه عبر افتتاح فرعين إضافيين له في كل من الخبر وجدة.

وبرنامج القرض العقاري المدعوم، الذي أطلقه صندوق التنمية العقارية السودي، هو عبارة عن تمويل يصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100 بالمائة، لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، للمستفيدين المسجلين على قوائم “سكني” من وزارة الإسكان.

ترشيحات:

العدل السعودية تقر ضوابط توثيق الملكية المشاعة بالصكوك العقارية

جهات حكومية وخاصة تعرض 850 مشروعاً بمنتدى المشاريع المستقبلية بالرياض

السعودية.. استئناف استقدام العمالة الإندونيسية قريباً

وكالة: طرح 3 شركات بالسوق السعودي بالنصف الأول من 2020

الخرافي: “زين السعودية” تسعى للاستفادة من النمو الكبير بقطاع البيانات

إعفاء 5 جنسيات بالسعودية من المخالفات والرسوم مقابل الترحيل

مساحة اعلانية