محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية ليسجل مكاسب أسبوعية 42 دولاراً

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 15 دولاراً عند التسوية  تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية، لتسجل مكاسب أسبوعية تتجاوز 42 دولاراً.

يأتي ارتفاع المعدن الأصفر مع تراجع الدولار قبل أن يتحول إلى الاستقرار خلال التعاملات.

وكشفت بيانات اقتصادية عن هبوط قياسي تجاوز 16 بالمائة لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، كما تراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي بأكبر وتيرة في 101 عام.

وارتفعت حالات مغادرة العمل في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي خلال مارس/آذار، في حين تحسنت معنويات المستهلكين الأمريكيين خلال الشهر الحالي بشكل مفاجئ.

واستفاد المعدن الأصفر من تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس إن الوباء ألقى بظلاله على اتفاقه التجاري مع الصين الموقع في يناير/كانون الثاني الماضي، مع الإشارة إلى أنه من الممكن قطع العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وعلى الصعيد الأسبوعي، حقق المعدن مكاسب بنحو 2.5 بالمائة أو ما يعادل 42.4 دولار حيث تفاقمت مخاوف المستثمرون من أن التعافي من الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا سيكون أبطأ مما كان متوقعاً وسط الحذر من أن تثير خطوات تخفيف تدابير مكافحة الوباء موجة ثانية من الإصابات.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.9 بالمائة أو ما يعادل 15.40 دولار إلى مستوى 1756.30 دولار للأوقية وهو الأعلى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي.

وبحلول الساعة 5:47 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 1.4 بالمائة إلى 1750.11 دولار للأوقية، رابحاً 19.81 دولار.

وخلال نفس التوقيت، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذ يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند 100.444.

مساحة اعلانية