رئيس وزراء اليابان يصل الرياض في زيارة رسمية

رئيس وزراء اليابان لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي

الرياض – مباشر: وصل إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم السبت، رئيس وزراء اليابان شينزو آبي والوفد المرافق له في زيارة رسمية.

وأفادت وكالة أنباء السعودية “واس”، بأن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين المنطقة، كانا في استقبال رئيس وزراء اليابان في مطار الملك خالد الدولي.

وكان في استقبال رئيس الوزراء الياباني أيضاً وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس الجانب السعودي للمجموعة المشتركة للرؤية السعودية اليابانية 2030 محمد بن مزيد التويجري -الوزير المرافق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف الفهادي، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد بن زيد المطيري, وسفير اليابان لدى المملكة تسوكاسا ايمورا.

وأعلن مجلس الوزراء الیاباني أمس الجمعة، أن رئیس الوزراء شینزو آبي سیقوم بجولة خلیجیة اليوم السبت، تبدأ بالسعودیة ثم الإمارات وسلطنة عُمان، وسیتم خلالھا مناقشة القضایا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر كبیر أمناء المجلس یوشھیدي سوجا في مؤتمر صحفي، أن “رئیس الوزراء آبي سیتبادل الآراء مع قادة الدول الثلاث باعتبارھم یؤدون دوراً مھماً في التھدئة والتخفیف من حدة التوترات التي تشھدھا منطقة الشرق الأوسط“.

ترشيحات

السبت.. رئيس الوزراء الياباني يبدأ جولة خليجية من السعودية

رئيس أدنوك: الطلب على الطاقة ينمو 25% خلال عقدين

رئيس أدنوك: التوقعات المستقبلية للاقتصاد العالمي في 2020 “مبشرة”

هيثم بن طارق يؤدي القسم سلطاناً لعُمان

مساحة اعلانية