“المشاعر ريت”: إسكان للتنمية تطلب التنازل عن الإيجارات اعتباراً من 1 مارس

عملات سعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مسقط المالية عن تلقيها إخطاراً من مستأجر عقارات “صندوق المشاعر ريت”- شركة إسكان للتنمية والاستثمار- طلباً للتنازل عن الإيجارات المستحقة اعتباراً من 1 مارس / آذار 2020، وذلك حيال التدابير الاحترازية الوقائية الصادرة عن الجهات الحكومية ذات العلاقة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت الشركة في بيان على “تداول” يوم الثلاثاء، أنها أجرت مناقشات مع المستأجر بخصوص العوائد الإيجارية للعقارات المؤجرة في مدينة مكة المكرمة.

وأشارت إلى أن العوائد الإيجارية قد تأثرت سلباً، وذلك نظراً لظروف السوق الحالية والإيقاف المؤقت لمعابر مدينة مكة المكرمة ولتأشيرات العمرة للمواطنين والمعتمرين، وكذلك إيقاف الرحلات الدولية والداخلية.

وتابعت  أن  مدير الصندوق سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية أو أي ترتيبات إيجارية جديدة فيما يتعلق بالعقارات المؤجرة عند الانتهاء منها. ومن المتوقع أن يكون لهذه التطورات آثار سلبية على أداء الصندوق.

وفي بيان آخر نشر على “تداول” أعلنت شركة مسقط المالية عن تمديد فترة اتفاقية الشراء المبدئية التي سبق توقيعها لاستحواذ صندوق “المشاعر ريت” على مستودعات في مدينة الرياض لمدة 3 أشهر من تاريخ 30 مارس 2020.

وأضافت أن الأثر المالي لتمديد الصفقة يتوقع أن يكون إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الثاني من 2020م، وذلك في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة.

ترشيحات:

السعودية تفرض حظر التجوال على مدار 24 ساعة بعدة مناطق.. بينها العاصمة الرياض

السعودية.. قرار لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل لمواجهة كورونا

شركة أبحاث تتوقع أرباح 38 شركة سعودية بالربع الأول من 2020

مجلس الشورى السعودي يقر تعديل نظام الرهن العقاري

إنفوجرافيك.. “أرامكو” تقود 10 شركات لاقتناص 95% من أرباح السوق السعودي بـ2019

مساحة اعلانية