الوزراء السعودي يوافق على مذكرات تفاهم مع العراق بعدة مجالات

علما السعودية والعراق

الرياض – مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على مذكرات تفاهم مع العراق بعدة مجالات.

وقرر مجلس الوزراء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق في مجال الطاقة الكهربائية.

وتمت الموافقة على مذكرتي تفاهم بين وزارتي الطاقة، والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، ووزارتي النفط، والصناعة والمعادن في جمهورية العراق؛ للتعاون في قطاعات النفط والغاز، والصناعة، والثروة المعدنية.

وتم إعداد مرسوم ملكي بالمذكرات اليت وافق عليها مجلس الوزراء.

وعقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، بقصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ووافق مجلس الشورى السعودي، في 28 أكتوبر/ كانون الأول الماضي، على مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

ووافق مجلس الوزراء، في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2019، على مذكرات تفاهم مع الجانب العراقي في مجال النقل؛ لتنظيم عمليات نقل الركاب والبضائع على الطرق البرية.

ووقع العراق، في أبريل/ نيسان الماضي، 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الوزراء العراقيين ونظرائهم في الجانب السعودي، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

ترشيحات:

مجلس الوزراء يوافق على فتح فروع لبنك صيني بالسعودية

الوزراء السعودي يؤكد أهمية “مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر”

الخدمة المدنية: خطط استراتيجية لرفع الأداء الوظيفي بالقطاع العام السعودي

مرسوم ملكي سعودي بتعديل آلية الاعتراض بضرائب الدخل والمضافة والانتقائية

التدريب التقني السعودية: إطلاق برامج تدريب لدعم توطين قطاع التشغيل

الخريف: 196 مصنعاً جديداً بالسعودية بعد قرار تحمل رسوم الوافدين

إنفاق المستهلكين بالسعودية يرتفع لـ934 مليار ريال خلال 11 شهراً

السعودية.. توقيع اتفاقية لتحويل الفحم لبتروكيماويات باستثمارات 21 مليار ريال

إنفوجرافيك.. الفارق بين الإقامة المميزة ورخصة الإقامة بالسعودية

 

مساحة اعلانية